النرويج قريبة من توديع تصفيات اليورو 2024 .. هالاند في موقف صعب

سيغيب النرويجي إيرلينج هولاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عن منافسات كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، عقب هزيمة النرويج أمام إسبانيا.

لعب منتخب النرويج، مساء الأحد، أمام منتخب إسبانيا، في الجولة الثامنة من تصفيات أمم أوروبا 2024، حيث خسر بهدف واضح.

ويحتل منتخب النرويج المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، كما تأهلت إسبانيا واسكتلندا رسميًا إلى بطولة أمم أوروبا 2024.

فشل منتخب النرويج في التأهل مباشرة لبطولة أمم أوروبا 2024، لكن فرصة زملائه الهولنديين في حجز مقعدهم مرتبطة بالتأهل المباشر لصربيا ضئيلة.

وفي حال تأهل صربيا مباشرة إلى بطولة أمم أوروبا 2024 من خلال التصفيات، فإن المنتخب النرويجي سيحظى بفرصة المشاركة في الجولة التأهيلية لدوري الأمم.

ومن المقرر أن يتأهل 20 فريقًا من كل مجموعة إلى دوري الأمم الأوروبية 2024، على أن يكون منتخب ألمانيا البلد المضيف، و3 مراكز من دوري الأمم الأوروبية بالإضافة إلى المركزين الأول والثاني.

وستتأهل الفرق الثلاثة المتبقية من خلال التصفيات المرتبطة بدوري الأمم الأوروبية 2022-2023، والتي ستقام في الفترة من 21 إلى 26 مارس 2024.

وستقام البطولة باختيار 12 فريقا من مشوارهم في دوري الأمم، على أن تكون الفرق صاحبة المركز الأول والثاني والثالث، وفي حال تأهلها من خلال التصفيات، سيتم وضعها مع الفريق التالي في المستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *