أهداف ونتيجة مباراة أهلي جدة والوحدة في كلاسيكو الدوري السعودي

فاز أهلي جدة في الكلاسيكو على الوحدة بنتيجة 3-1، ضمن مباريات اليوم السبت 21 أكتوبر، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري السعودي الروشان.

وسجل النجم الجزائري رياض محرز الهدف الثاني للراقي في الدقيقة 68 بعد عرضية من ركنية المدافع البرازيلي إيبانيز وأضاف الثالث في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع متساويا مع النصر في المركز الثالث وبفارق نقطة واحدة عن التعاون صاحب المركز الثاني و4 نقاط عن نادي الهلال المتصدر، فيما تعادل الوحدة. وانخفض رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع.

واستقبل الأهلي ضيفه الوحدة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، وأطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش.

وشكل أهلي جدة التهديد الأول لمرمى الوحدة في الدقيقة 22، حيث أرسل محرز ركلة حرة مباشرة بعد عرضية وجدت طريقها في النهاية إلى فرانك كيسيت على المرمى، حيث سدد الإيفواري الكرة في الشباك. يضع لكن الحارس المغربي المحمدي خرج في الوقت المناسب لينقذ مرماه من هدف مؤكد.

من هجمة مرتدة سريعة، سجل الفرنسي آلان سانت ماكسيمين الهدف الأول في الوقت بدل الضائع 45+3، إثر تمريرة من جابري فيغا، الذي مررها عبر منتصف الملعب ليندفع بالكرة إلى الأمام ويسددها منفردة. كما هو قادر في الشباك.

واحتاج الوحدة إلى 6 دقائق فقط مع بداية الشوط الثاني ليعادل النتيجة، عندما فاجأ المدافع عبد الباسط هندي كرة طويلة من رمية جانبية اصطدمت بقدمه وسكنت شباك فريقه بالخطأ.

لكن الأهلي تقدم مرة أخرى في الدقيقة 68 بهدف ثان عن طريق المدافع المتقدم روجر إيبانيز الذي ارتقى فوق الجميع وقابل عرضية محرز من ركنية برأسية مؤكدة ذهبت داخل المرمى.

واستغل رياض محرز كرة سائبة داخل منطقة الجزاء بعد إبعادها من على خط المرمى، وسدد كرة ملتفة بيده اليسرى فاجأت الحارس ودخلت الشباك، وأكد الهدف الفوز. وسجل الراكي في الدقيقة 84.

ويعود كلاسيكو أهلي جدة والوحدة إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بعد غياب 11 عاما، حيث كانت آخر مباراة بين الفريقين على نفس الملعب في الدوري في سبتمبر 2012.

والتقى أهلي جدة وجاره الوحدة في 18 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين بدءاً من موسم 2008، وقدم الرقي أداءً مبهراً، حيث فاز 13 مرة مقابل 3 خسائر، وتعادل في مباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *