كيليان مبابي يحقق أرقام مرعبة في دوري أبطال أوروبا بعد التأهل إلى ربع نهائي

واصل النجم الفرنسي كيليان مبابي مسيرته المتميزة في دوري أبطال أوروبا، ليرفع رصيده إلى ستة أهداف في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء بعد تسجيله هدفين في مرمى ريال سوسيداد. الإصدار الحالي.

وبحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية وبتقرير خاص على موقع بناصر تيفي، فإن النجم الفرنسي رفع رصيده إلى 34 هدفا في 34 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم.

وكتب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أن كيليان مبابي أصبح ثاني لاعب يسجل 45 هدفا في دوري أبطال أوروبا.

ووصل مبابي إلى هذه العلامة التهديفية بعمر 25 عاما و76 يوما، قبل أن يحقق الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هذا الإنجاز بعمر 24 عاما و257 يوما.

كما أفادت شبكة أوبتا للإحصائيات الرياضية أن مبابي سجل 35 هدفا في 32 مباراة على ملاعب المنافسين خلال مسيرته في دوري أبطال أوروبا.

وأوضح أن الهداف التاريخي للنادي الباريسي سجل 24 هدفا مع 11 تمريرة حاسمة، بفارق سبعة أهداف عن أقرب منافسيه منذ ظهورهم الأول في المسابقة في موسم 2016/17.

من جانبه، أصبح النجم الفرنسي على أبواب الانتقال إلى ريال مدريد، بعد أن أبدى رغبته في تجديد عقده مع باريس سان جيرمان لموسم إضافي.

وينتهي عقده مع برينس بارك لمدة 25 عاما بنهاية الموسم الجاري، مما يمنحه حق التوقيع لأي ناد خلال الموسم الحالي، وبعد الدخول في حسم المفاوضات مع مبابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *